استكشاف عقارات للبيع في أم القيوين (دليل شامل 2024)

عقارات للبيع في أم القيوين - properties for sale in Umm Al Quwain

أسباب ارتفاع الطلب على عقارات للبيع في أم القيوين :

شهد سوق عقارات إمارة أم القيوين نموا” بنسبة 50% في عام 2023 عن العام السابق حسب التقرير الذي أصدرته دائرة الأراضي و الأملاك فيها .

وتعود أسباب هذا النمو المتسارع خاصة” في منطقة أم الثعوب الصناعية الحيوية المليئة بالمستثمرين الخليجيين والأجانب ، بسبب قرب توصيل التيار الكهربائي فيها إلى مشاريعهم، وقربها من شارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الاتحاد ، وسهولة الإجراءات التي تقوم بها دائرة الأراضي والأملاك من خلال تبسيط تسجيل العقار بزمن قياسي ، مما زاد عدد المستثمرين خاصة في المنطقة الصناعية الجديدة ، و افتتاح المشاريع الحكومية والخاصة .

  • و تتميز أم القيوين بطبيعتها الجميلة وموقعها الساحلي الخلاب ، وجوها الهادئ في المدينة ، وفرص الاستثمار العقاري فيها، و تلاحظ عند زيارتها التطور الاقتصادي والبنى التحتية ، و بالتالي أدى ذلك إلى تنوعها الثقافي الحضاري ، ومجتمعها العصري .

أنواع العقارات في أم القيوين

تعد هذه الإمارة متميزة بتنوع العقارات ، ويجد السائح و المستثمر و كل من يود الإقامة فيها ما يطلبه من عقار مريح يؤمن احتياجاته السكنية ، من شقق فاخرة ومتوسطة وصغيرة المساحة والمجمعات السكنية والتجارية ، والفيلات السكنية ، والمنازل الريفية ، والشاليهات الساحلية ، و المحلات التجارية والمكاتب ، و الأراضي الفضاء .

شقق قد تعجبك:

 

عوامل تجعل عقارات أم القيوين وجهة للاستثمار العقاري

أهمها أن القوانين الجديدة أسهمت في نمو و تطور كل القطاعات الإستثمارية في هذه الإمارة، وخاصة” القطاع العقاري ، فهي تدعم طموحات كل المستثمرين ، وتسمح بالاستثمار لكل الجنسيات ، وبالتالي أنعشت الصندوق التنموي .

العائد الاستثماري المتوقع على عقارات أم القيوين :

  1. 3.17% – الشقق

  2. 7.97% – الفلل

و أمام كل هذا النهوض الاقتصادي الكبير الذي حققته الإمارة في السنوات السابقة ، فإن مؤشرات زيادة العائدات المالية الاستثمارية العقارية فيها إلى تزايد وارتفاع ملحوظ .

وأكدت هيئة أم القيوين الصناعية عملها الدؤوب على الإسهام في تشييد المنطقة الصناعية، وفق أعلى المعايير المحلية والدولية.

حيث ارتفعت نسبة عقود الإيجار في منطقة أم الثعوب الصناعية من 192 عقداً فعالاً في العام المالي 2019، إلى 289 عقداً نهاية 2021، بزيادة 98 عقداً، أي بنسبة 50.21 %. وزادت العقود الجديدة عامي 2020 و2021، بنحو 102 عقد جديد،

ما يمثل 206 قطع أرض بمساحة 922,513 متراً مربعاً، منها 71 % أراضٍ صناعية، و29 % موزعة بين الأراضي التجارية والمستودعات وسكن العمال.
وصدر عن رئاسة دائرة الأراضي و الأملاك بأم القيوين أن إجمالي الاستثمار في العقار يبلغ 43 مليار درهم.

فوائد شراء عقارات للبيع في أم القيوين :

شكلت إمارة أم القيوين عامل جذب قوي للسياح الأجانب وللخليجيين سواء” للسكن أو السياحة فيها .
فمن يقطن هذه المدينة الصغيرة الحديثة سيتمتع بوجود معالم سياحية مهمة، منها سور أم القيوين التاريخي الذي يعتبر من أبرز المعالم التاريخية و التراثية التي تساهم في تساهم في تعرف الزوار على ماضي الإمارة.

و حصن فلج المعلا المشهور والمعروف في المنطقة، بالإضافة إلى مركز الأحياء البحرية المتميز ، و متحف أم القيوين الوطني وجزيرو السينية وكورنيش أم القيوين وشاطئها الجميل .

كما و أن حداثة و تطور البنى التحتية فيها يعد عامل جذب للمقيمين والمستثمرين والسياح .
كما وتعتبر أسعار العقارات فيها أدنى من باقي المناطق في الإمارات العربية المتحدة .
و تتميز بتنوعها السكاني، من داخل وخارج البلاد .

مناطق لشراء عقارات للبيع في أم القيوين :

عقارات للبيع في أم القيوين
عقارات للبيع في أم القيوين.

من أكثر المناطق المخدمة تعليميا” في هذه الإمارة :

  • ♦️الحزام الأخضر
  • ♦️السلمة
  • ♦️أم القيوين ( المنطقة التعليمية )
  • ♦️مدينة خليفة

نصائح لشراء عقار في أم القيوين بنجاح :

إن كنت من سكان الإمارات أو أجنبيا” و تود شراء عقار للسكن أو الاستثمار في هذه الإمارة، لا بد أن يكون لديك معلومات كافية عن طرق وكيفية الاستثمار في هذا البلد الجميل المزدهر .
عليك أن تدرس سوق العقارات فيها، وعائدات الاستثمار من بيع وشراء و إيجار ، و الوضع الاقتصادي والسياسي وتأثيره على هذا السوق .
وعليك أن تحدد استراتيجية الاستثمار وإمكانياتك ، و هل تخطط لزيادة رأس المال ، أم للاستفادة من ربح الإيجار نسبة” إلى نوع عقارك سكني، أو تجاري .

وسيساعدك الخبراء المحليون من وكلاء و وسطاء بأي معلومات تود معرفتها عن سوق العقارات في أم القيوين فيمكنك الاعتماد عليهم لتقوم بالاستدلال الجيد لعقارك ومراجعة كل الأوراق اللازمة والمتوفرة ، و التقيد بقوانين التملك ، بما فيها التمويل ، و معرفة البنوك والمؤسسات والبنوك التي تدعم الرهن العقاري، وكيفية الحصول على قروض ، وطريقة سداد أقساطها .

و النقطة الأهم التي عليك الاهتمام بها هي موقع العقار والحي والخدمات المتوفرة في المنطقة التي يقع فيها ، من خدمات صحية ، وتعليمية ، و تجارية ، و بنى تحتية و كل المتطلبات السكنية العصرية .

فلل و عقارات قد تعجبك:

 

كيفية عرض عقارات للبيع في أم القيوين بموقع العقاري :

يمكنك أن تروج إعلانا” لعقارك في موقعنا “العقاري ” بطريقتين أولها عن طريق وكيل بأن تقدم له مواصفات عقارك و رقم التواصل ويقوم بعرض إعلانك و إخبارك بالنتائج .
أو بنفسك أن تقوم بالتسجيل في الموقع و تدخل بياناتك كوكيل ثم تنشئ إعلانك ، و يتم الموافقة عليه عن طريق فريقنا المختص وأهلا” و سهلا” بك .


شاهد المزيد عن:

كيفية زيادة عائد الاستثمار العقاري في الامارات العربية المتحدة

كيف اعرض عقارات للبيع في دبي الامارات

سوق العقارات في الإمارات و تأثير الأحداث الرياضية الكبرى

 

اشترك في النقاش

مقارنة العقارات

قارن

Copyright 2024 @ Powered By shibly marketing