العقارات الاستثمارية الصغيرة في الإمارات | تحقيق العائد المالي الممتاز

العقارات الاستثمارية الصغيرة في الإمارات_ تحقيق العائد المالي الممتاز (2)

تعتبر العقارات الاستثمارية الصغيرة في الإمارات إحدى الخيارات المميزة للاستثمار في القطاع العقاري الإماراتيّ. خاصّةً مع تنامي سوق العقارات في الإمارات وتوفيره أبرز الفرص للمستثمرين العرب والأجانب ممّن يطمحون للحصول على أرباحٍ عالية وإجراءاتٍ ميسرة لمعاملاتهم العقارية.

  • فضلاً عن أنّ الاستثمار في شقةٍ أو فيلا أو متجرٍ غالباً ما يكون مقصداً للعديد من المستثمرين المبتدئين، وبما يناسب ميزانيتهم الماليّة المحدودة في بداية انطلاق عملهم في قطاع العقارات. وبالتالي فهي خطوةٌ تأسيسيّةٌ مهمّةٌ في بيئةٍ خصبةٍ ومشجعّةٍ على الاستثمار كسوق الإمارات العقاري.

ومن خلال مقالنا التالي، سوف نقدّم شرحاً وافياً حول واقع العقارات الاستثمارية الصغيرة في الإمارات وبما يحقّق العائد المالي الممتاز. كما سنستعرض أهم التّوجهات والطّرق المتبعة والناجحة لاستثمار العقارات الصغيرة والربح منها بعوائد طويلة الأجل.

تحليل سوق العقارات الاستثمارية الصغيرة في الإمارات

يتضمن تحليل سوق العقارات الاستثمارية الصغيرة في الإمارات للعام 2023 ما يلي:

  • الشقق:

استمر الطلب على الشقق خلال العام 2023، وفرضت هيمنتها على السّوق العقاريّة في الإمارات. إذ حقّقت نموّاً مقبولاً بنسبة 3% مقارنةً بالعام 2022.

  • الفلل:

تزايدت مبيعات الفلل في الإمارات بنسبة 8% خلال الربّع الثاني والثالث من العام 2023. وذلك على الرّغم من الانخفاض الخفيف بنسبة 2.9% الذي شهده الرّبع الثاني والثالث من العام 2022.

  • العقارات التجارية الصغيرة:

شهدت العقارات الاستثمارية التّجارية الصّغيرة والمتوسطة، ارتفاعاً بنسبة 1% على أساس ربع سنوي خلال العام

  • قطع الأراضي السكنية والتجارية:

ارتفعت مبيعات الأراضي بشكلٍ كبير وبنسبة 6% على أساس ربع سنوي خلال العام 2023 ومازال الطلب مستمراً على شراء قطع الأراضي لأغراضٍ سكنية أو تجارية.

شقق قد تعجبك:

 

طرق اختيار العقارات الاستثمارية الصغيرة في الإمارات

العقارات الاستثمارية الصغيرة في الإمارات
العقارات الاستثمارية الصغيرة في الإمارات

يمكنكَ اختيار العقارات الاستثمارية الصغيرة في الإمارات من خلال الالتزام بالطرق التالية:

متابعة سوق العقارات في الإمارات

من المهمّ جدّاً التعرّف وفهم سوق العقارات الإماراتي بدقّةٍ قبل البدء باختيار أي عقار للاستثمار، سواء سكني أو تجاري. لا سيّما أنّ سوق العقارات في الإمارات، سيقدّم لك باستمرار تقارير عن وضع السّوق وتحليل اتجاهاته مع قوائم باللوائح العقارية المحليّة وهذا سيساعدك على اتخاذ قرارك الاستثماري الصحيح في مجال العقارات.

تحديد موقع العقار المناسب للاستثمار

توفّر الإمارات العربية المتحدة مناطق مميزة للاستثمار الأجنبي، بما فيها مناطق التملك الحر المخصّصة للمستثمرين الأجانب والتي تتوفّر فيها العديد من خيارات العقارات الصّغيرة المخصّصة للبيع أو الإيجار وبمواصفاتٍ عالية الجودة.

اختيار وكلاء عقاريين موثوقين عند استثمار العقارات الصغيرة في الإمارات

عند اختيار وسطاء ووكلاء عقاريين موثوقين وذوي خبرةٍ عالية وسمعةٍ طيبة، سيكون بإمكانك اختيار العقار الأمثل لمشروعك الاستثماري عن طريق مقترحات الوكيل العقاري ودون عناء البحث والإجراءات اللازمة في مثل هذه الحالات.

التواصل مع المواقع الإلكترونية العقارية

يمكنك التواصل مع أفضل المواقع الإلكترونية العقارية وفي مقدّمتها موقع العقاري. كوم. إذ سيقدّم لك أبرز العروض الخاصّة بشراء وبيع وتأجير العقارات بمختلف أنواعها وبأسعارٍ متفاوتة. كما يساعدك في فهم وتحليل سوق العقارات مع تزويدك بالاستشارات العقارية الضرورية في بداية مشروعك الاستثماري العقاري.

توجهات العقارات الاستثمارية الصغيرة في الإمارات خلال السنوات الأخيرة

يمكن تلخيص توجهات استثمار العقارات الصغيرة في الإمارات خلال الفترة الأخيرة تبعاً لما يلي:

  • شهد الاستثمار العقاري نموّاً مرناً في العام 2021 بعد فترة الرّكود التي طالته جراء أحداث جائحة كوفيد 19 في العام
  • كما ظهرت دلائل قويّة على النّموّ المستدام لاستثمار العقارات بمختلف أنواعها، بالاستناد إلى الإحصائيات الصادرة عن دائرة الأراضي والأملاك في دبي.
  • كما انتشرت توقّعات من قبل محللين عقاريين، تفيد بارتفاع أسعار العقارات السّكنية بنسبة 3% خلال العام 2021 و5% في العام 2022.
  • فضلاً عن ذلك من المتوقّع أيضاً نموّ سوق العقارات في الإمارات بنسبة 97% خلال الفترة الممتدّة ما بين 2023 حتى 2028.

 أفضل المناطق الإماراتية للاستثمار في العقارات الصغيرة

إنّ أفضل المناطق الإماراتيّة للاستثمار في العَقارات الصّغيرة هي كالتالي:

قرية جميرا الدائرية

تعتبر قرية جميرا الدائرية من أفضل المناطق العقارية للاستثمار في دبي. حيث تجد فيها خيارات متنوّعة من العقارات الصّغيرة والمتوسّطة والضخمة وبأسعارٍ مقبولة. كما تتميّز عقاراتها بأعلى المواصفات من حيث جمال وروعة التّصميم المعماري وتوفّر البنية التحتية المثالية.

نخلة جميرا لاستثمار العقارات الصغيرة في الإمارات

يمكنكَ العثور على طلبك من العقارات الصغيرة، سواء فيلا أو شقة للشراء أو الإيجار في منطقة نخلة جميرا. فهي مكانٌ مميّز للاستثمار العقاري في دبي، إذ تجمع أهم المشاريع السّكنية والتجارية المجهزة بأفضل المرافق الخدمية والترفيهية.

وسط مدينة دبي

يعدّ وسط مدينة دبي من أكثر المناطق التي توفّر لك نماذج مختلفة من العقارات الاستثمارية الصغيرة والكبيرة في الإمارات. كما تشتهر بأبرز المعالم السياحيّة وفي مقدّمتها برج خليفة ودبي مول ونافورة دبي. فضلاً عن توفيرها أنماط مختلفة من الشقق والمنازل والمتاجر والفنادق المخصّصة للاستثمار.

الخليج التجاري

يقدّم الخليج التجاري، مجموعةً واسعةً من العقارات المتاحة للاستثمار، وهو من أكثر المناطق العقارية شهرةً في مدينة دبي. كما يتميّز بوجود أهم الشّركات والعلامات التّجارية الفاخرة التي تعود لكبار روّاد الأعمال الذين يرغبون بإقامة مثالية وقريبة من أماكن عملهم. وهذا بدوره يحفّز الطلب على شراء وإيجار العقارات السكنية ويجذب المزيد من المستثمرين من مختلف الجنسيات.

الخطوات الأساسية للاستثمار في العقارات الصغيرة في الإمارات

يتطلّب استثمار العقارات الصّغيرة في الإمارات، اتباع الخطوات العمليّة التالية:

  1. تحديد نوع الاستثمار العقاري المناسب لك.
  2. اختيار المنطقة العقارية، التي تشهد نموّاً متزايداً في معدّلات الطلب على شراء وإيجار العقارات.
  3. تحليل حركة السّوق العقارية الإماراتيّة ومتابعة كافة التغيّرات الطارئة عليها.
  4. البحث الدّقيق عن العقار الذي يلبّي متطلباتك الاستثمارية ويناسب ميزانيتك الماليّة.
  5. الاستعانة بأحد الوكلاء العقاريين ذوي الخبرة والمصداقية لاستكمال إجراءات شراء أو بيع العقار المخصّص للاستثمار وبالطرق القانونيّة الرّسميّة.

العقارات الاستثمارية الصغيرة ودورها في التنمية الاقتصادية للإمارات

ساهم استثمار العقارات الصّغيرة في التنميّة الاقتصادية في الإمارات من خلال ما يلي:

  • مساهمة عوائد الاستثمار العقاري في دعم الناتج المحلي الإجمالي.
  • إيجاد المزيد من فرص العمل الخاصّة بأعمال تقييم وتسويق العقارات، كذلك الأعمال القانونية والماليّة الخاصّة بالمحامين والمقاولين.
  • تحسين البنية التحتيّة من خلال بناء مشاريع عقارية جديدة وتطوير المنطقة العقارية المحيطة بأكملها.
  • زيادة الإيرادات الحكوميّة من خلال تحصيل الرسوم المترتبة على تنفيذ معاملات بيع وشراء وإيجار العقارات.

وفي ختام سطور مقالنا، كانت هذه أهم الأفكار حول العقارات الاستثمارية الصغيرة في الإمارات: تحقيق العائد المالي الممتاز. إذ قدّمنا تحليلاً شاملاً لسوق العقارات الإماراتي بما فيه من شققٍ وفلل وقطع أراضي ومتاجر. كما تعرّفنا على اتجاهات السوق العقارية وتقلباتها خلال الفترة الأخيرة والتّوقّعات الاستثمارية للفترة القادمة، لتكون دليلاً مبسطاً يمكن الاعتماد عليه في ضوء اتخاذ قرارات عقارية استثمارية مستنيرة في الإمارات.

شاهد أيضاً:

كيفية زيادة عائد الاستثمار العقاري في الامارات العربية المتحدة

الاستثمار العقاري في الإمارات دليل تفصيلي

استثمار العقارات في الامارات وأفضل فرص الاستثمار في دبي لعام 2024

استثمار عقارات الواجهة البحرية في دبي الفرص والتحديات

اشترك في النقاش

مقارنة العقارات

قارن

Copyright 2024 @ Powered By shibly marketing